منتديات الحمام القطيفي السعودي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الحمام القطيفي السعودي

تجمع كبار اهل الحمام القطيفي والمؤسسين القدماء ،،هنا في منتدانا فقط كل ماتريد معرفته عن الحمام القطيفي..

البوابةالبوابة  الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  دخول  التسجيلالتسجيل  

السلام عليكم..أخواني الزوار المنتدى في خدمة الجميع لتصفح فقط وليس لتسجيل نكتفي باالأعضاء الااشعار أخر..
سحابة الكلمات الدلالية
البسابيس مطير الماضي هويدي صافيه طيور الطير ابوسعود حمام الحمام هجارس
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
أفضل الأعضاء الموسومين
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأخيرة
» هل تفرض على نفسك النكد
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالأحد يوليو 09, 2023 1:04 am من طرف ابوسعود الهزاني

» ان لم تفشل
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالجمعة يوليو 07, 2023 4:39 pm من طرف ابوسعود الهزاني

» هذي الحياة تحتاج
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالخميس يوليو 06, 2023 4:53 pm من طرف ابوسعود الهزاني

» افضل طريقه للحمام اللي موقف عن البيض
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالأربعاء فبراير 22, 2023 4:19 pm من طرف عيدالمطيري

» (تابعوا قناتي على اليوتيوب ) مقتطفات للمطير
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالسبت أكتوبر 22, 2022 3:09 pm من طرف ابوسعود الهزاني

» مامعنى الحمام ماينضم ????
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالإثنين ديسمبر 27, 2021 11:51 pm من طرف ابوسعود الهزاني

» طبات للبيع التخفيف من عيال الثرياء
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالسبت نوفمبر 06, 2021 2:54 pm من طرف متعب القحطاني

» عن تجربه ابتعدو عن الادويه البيطريه
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالإثنين يوليو 19, 2021 1:51 pm من طرف فالح الدوسري

» رد على بعض أسئلة الاخوان في مجال التركيب
أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالسبت أبريل 17, 2021 4:11 pm من طرف ابوسعود الهزاني

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 38 بتاريخ الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 6:14 am

أخي المبتدي اسأل ولا تتردد

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوسعود الهزاني
صاحب االمنتدى والمؤسس
صاحب االمنتدى والمؤسس
ابوسعود الهزاني

الموقع : ابو سعود ..مدير الموقع والمؤسس منتديات الحمام القطيفي السعودي. مليكة المنتدی والإدارة ابو سعود الهزاني

أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Empty
مُساهمةموضوع: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالسبت أبريل 09, 2016 2:11 pm

السلام عليكم..عزيزي ازئر سجل معنى وتفقه في هوايتنا الغاليه.
الكثير يسأل يقول كيف أخلي الحمام يحوم على العشه او صندقه.
اول شي ياأخي واهم شي في الموضوع اترسيم وهو اساس الموضوع
اذا رسمت الفروخ صح راح تلف طيور على البيت بطريقه صحيحه ...طبعآ تعريف
اترسيم هو عباره عن وضع الفروخ الجديده في عشه اوصندقه لوحدهم ونتركهم ثلاث أيام
ونكرمهم باالاكل ونضع عندهم مويه ..ثالث يوم مانعشيهم في اليل نخليهم جوعانين علشان
نفتح لهم صباح ونكب لهم شويت حب امام الباب وراح تطلع الفروخ لانها جوعانه عشر دقائق وادخلهم 
بكب شوي حب داخل صندقه علشان تدخل ونردد عند طلو الفروخ مع كب الحب نقول كلمت حب حب 
او تع تع علشان تعود عند المناداه...طبعآ وقت التدريب لاتكثر الاكل للبسابيس اهم شي ياكلون لايشبع ولا يكونون مره جوعانين
استمر على هذي طريقه اسبوع في كل يوم طلعهم مرتين ودخلهم كل 3ساعات كرر العمليه بس اهم شي ماتطلعهم وتروح وتخليهم
لان الصغار ممكن تروح لو شي خوفهم مثل كيسه او طير غريب مثل القماري..نرجع للموضوع..
بعد اسبوع من تكرير العمليه طلعهم سطح قبل المغرب بنص ساعه اهم يكونون جوعانين حرك رجلك شوي بصوت على الأرض
حتى تطلع الفروخ على الصندقه ومو شرط يطلعون جميع البسابيس اهم شي يطلع شي واذا طلعو على صندقه كب شويت حب على الأرض
وقل حب وراح تنزل ان شاءالله والافضل انك تحط معهم حبتين اناثي منتوفه اريش حتى ماتقدر تطير..والفائده منهم علشان لو طلعو البسابيس كلهم على صندقه
يقدرون ينزلون يحصلون طيور على الأرض ...طبعآ كرر العمليه كل يوم افتح الباب وكب حب واذا طلعو حرك رجلك ختى يطلعون على صندقه مع تكرار العمليه مع الوقت يرسمون راح تلاحظ اول ماتفتح باب صندقه يطيرون بانفسهم على صندقه ومايحتاج تطيرهم على صندقه..هنا انتهينى من المرحله الاولى تبقى المرحله ثانيه وتحتاج منك صبر حتى تستطيع لبسابيس تحوم او تلف على البيت كل الي عليك تحلا بصبببببببر ماتستعجل خل طيور على راحتها ت
طلع على صندقه
وماتطيرهم خلهم خلال شهر الين ماتشوفهم يلفون من نفسهم بعد كذا طيرهم على شوي شوي ماتقرص عليهم في المطير اول ماتشوفهم 
يلفون وخر عنهم علشان يرجعون في نفس المكان او خل في يدك طير منتوف ريشه اذا لفو طيره بتجاه صندقه حتى  يشوفونه وينزلون
وبعد ماتعود البسابيس تطير وتحط في المكان الي عوداتهم عليه خلاص ماتخاف عليهم طيرهم في اليوم مرتين
وبين كل مطير ثلاث ساعات حتى يرتاحون ويتشوقون للمطير مره أخرى وكن حريص لاتخلي شي ينزل على بيت الجيران لون نزل طير واخظ
سكر عليه يومين علشان ينسى انه نزل ومايكررها وبتوفيق اي سوال حاضرين لكن يكون في موضوغ جديد...
https://qwwer.forumarabia.com
محمدالغنام
تاج

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالخميس أبريل 14, 2016 1:54 pm

مساء الخير الله يعطيك العافيه هذي طريقة الترسيم الصحيحه لكن عندي استشارة انا تركت الحمام لي عشر سنين تقريباً وبرجع له ابي أرسم الحمام مبدئيا أسبوع وبعدها أتركها هدد في السطح لأن ماعندي وقت الا فترة آخر العصر طبعا وأعلق مساري رفيعه لأجل يحط عليها ويرسم والشك على خفيف
محمدالغنام
تاج

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالخميس أبريل 14, 2016 1:56 pm

وأكش الحمام على خفيف
ابوسعود الهزاني
صاحب االمنتدى والمؤسس
صاحب االمنتدى والمؤسس
ابوسعود الهزاني

الموقع : ابو سعود ..مدير الموقع والمؤسس منتديات الحمام القطيفي السعودي. مليكة المنتدی والإدارة ابو سعود الهزاني

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالخميس أبريل 14, 2016 2:07 pm

هلابك فك معهم كم حبه منتوفه ماتطير 4 او خمس علشان مايطيرون
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالخميس مايو 19, 2016 9:42 pm

تبي مطيرك يزين ورتفاع واحد الطبات اهم شي ترسمها على البيت تمنع عنها الاكل الصبح والظهر تطلعها تشوف الجو وكل ما يحيط بالبيت انين اذا فطعت تمنع عنها الضوء وطيرها ارتفاع اهم شي توجبها عندي طيورالصبح اعطيها اكل شوي اكل  اهم شي لا تطير الطير وهو شبعان وشارب مويه كل ما خف الطير ارتفع اهم شي خل الطيور في عشه ضلام وطيرها الظهر الجو حار وترتفع تدور البراد في الجو اسل مجرب الطير اهم شي تخفف عنه الاكل  خاصه المطير والاتاج كثر عليها الاكل بس المطير الله الله لا اوصيك خلها تصير خفيفه
ابوتركي
تاج

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالجمعة مايو 20, 2016 2:32 am

الارتفاع عرق في الحمام مو كل حمام يرتفع لو تسوي معه كل الطرق مارتفع فيها حمام من تفكها وهو بسباس ارتفع وهذا عرق وليس 
في كل الحمام..
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالجمعة مايو 20, 2016 1:41 pm

الحمام مشرك مع بعض زي الفرايدة الابو هندي والانث فلابيه  زي عندنا واحد هندي في الحي يطير هنود تغيم وفلابيه اهم شي المتعه والفله الشاي العصر والحب والفرشه وتمتع في المطير
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالجمعة مايو 20, 2016 1:42 pm

الحمام مشرك مع بعض زي الفرايدة الابو هندي والانث فلابيه  زي عندنا واحد هندي في الحي يطير هنود تغيم وفلابيه اهم شي المتعه والفله الشاي العصر والحب والفرشه وتمتع في المطير
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالثلاثاء مايو 24, 2016 8:53 pm

لاتربي الا سلالة طيبه وش حدك تربي حمام زلايب ما ترتفع ولا تطربك في الجو مو غالي الحمام الجوز 150 وعلى النظرة اطيرة لك ومشروطه
زائر
زائر

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالثلاثاء مايو 24, 2016 8:54 pm

لاتربي الا سلالة طيبه وش حدك تربي حمام زلايب ما ترتفع ولا تطربك في الجو مو غالي الحمام الجوز 150 وعلى النظرة اطيرة لك ومشروطه
ابوسعود الهزاني
صاحب االمنتدى والمؤسس
صاحب االمنتدى والمؤسس
ابوسعود الهزاني

مُساهمةموضوع: رد: أخي المبتدي اسأل ولا تتردد    أخي المبتدي اسأل ولا تتردد  Emptyالأربعاء يونيو 01, 2016 7:56 pm

مشكورين على الاضافه والمشاركه

أخي المبتدي اسأل ولا تتردد
صفحة 1 من اصل 1